Mail SiteMap Home Monday 19 February, 2018
Skip Navigation Linksصفحة البداية > الفعاليات > عرض الفعاليات
 عرض الفعاليات
تنفذه الصحة بمجمع الستي سنتر البحرين(07 April, 2010)

CityCentre.jpg
تواصل إدارة تعزيزالصحة بوزارة الصحة وبالتعاون مع محافظة العاصمة و إدارة مجمع الستي سنتر تنفيذ برنامج المشي الجديد (ستي ووكرز) الذي يعد الأول من نوعه داخل مراكز التسوق في المملكة حيث انضم 955 من مرتادي المجمع الى البرنامج حتى الاسبوع الاول من ديسمبر .

وقالت الدكتورة أمل الجودر مديرة إدارة تعزيز الصحة إن هذا البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة المدن الصحية ومزاولة أفرادها أنماط الحياة الصحية وتوفير بيئة صحية مساندة لجعل الخيار الصحي هو الخيار الأسهل للفرد والمجتمع للبقاء في أفضل لياقة بدنية وللمحافظة على صحتهم وحثهم على تبني نمط حياة صحي في حياتهم.
وأعربت عن مدى سعادتها لنجاح هذا البرنامج الذي دشن في 7 أبريل 2010 بمناسبة يوم الصحة العالمي تحت شعار التوسع الضري والصحة 100 حياة .. ألف مدينة تحت رعاية سعادة محافظ محافظة العاصمة وحضور سعادة وزير الصحة وانطلق يوم 26 ابريل وما زال مستمراً يقدم خدماته المجانية لمرتادي المجمع على مدى ثلاثة أيام اسبوعياً (السبت والأثنين والأربعاء) لمدة ساعة كاملة من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة، وبمشاركة مدرب رياضي مؤهل من النادي الصحي (فيتنس فيرست ) لمساعدة المشاركين على المشي الصحيح مسافة 2 كيلو متر داخل المجمع ومزواله التمارين الرياضية لخسارة أكبر قدر من السعرات الحرارية ، كما ان المجمع مفتوح بقيه أيام الأسبوع لمن يريد المشي وحده من غير مدرب من الساعة الثامنة صباحاً.
وبينت مديرة إدارة تعزيز الصحة أن هذا المشروع لهو بحق ترجمه فعلية للشراكة المجتمعية في مجال تعزيز الصحة حيث تعمل الوزارة مع محافظة العاصمة والقطاع الخاص متمثلا في السيتي سنتر والفتنس فيرست من أجل تحقيق صحة أفضل لدى أفراد المجتمع ولبناء مجتمع معافى من الأمراض .
يذكر أن بطاقه عضوية سيتي واكر تمنح حاملها تخفيضات من عدة محلات تجارية بالمجمع ويتم حاليا دراسة مدى امكانية تطوير البرنامج لتشمل توفير خيارات اطعمه صحية بمطاعم الستي سنتر لتعزيز ثقافة الغذاء الصحي لمرتاديه. وكذلك توفير خدمة اجراء فحوصات وقائية كقياس الوزن والضغط والسكري للاكتشاف المبكر للامراض المزمنة

وتمنت الدكتورة الجودر من جميع المجمعات والأماكن التجارية والترفيهية تبني مثل هذا البرنامج من أجل تعميق مفاهيم أنماط الحياة الصحية لدى جميع أفراد المجتمع.


 
وزارة الصحة
جميع الحقوق محفوظة © 2011، وزارة الصحة - مملكة البحرين
إدارة تعزيز الصحة